الإنطلاق الرسمي لمشروع (ديجيتاك)

الإنطلاق الرسمي لمشروع (ديجيتاك)

تم اليوم صباحا الإنطلاق الرسمي لمشروع (ديجيتاك)، في إطار برنامج ” ايراسموس+” من اجل استحداث قدرات رقمية لضمان الجودة في التعليم العالي. ويرمي هذا المشروع الممول، من طرف الإتحاد الاوروبي بقيمة مالية تقدر بـ 905.000 أورو إلى تدعيم قدرات الجامعات في رقمنة الجودة في مجال التسيير، التكوين، البحث، الحياة الطلابية، الحوكمة، الهياكل، العلاقات مع القطاع الاجتماعي الاقتصادي، التعاون الدولي.
وقدم المشاركون مداخلات قدمت من خلالها الجامعات الجزائرية و الأوروبية المشاركة في هذا المشروع. وحضر هذا الإجتماع ممثلين من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالإضافة إلى مدراء و نواب مدراء و أساتذة من الجامعات الجزائرية بالإضافة إلى ممثلي الجامعات الأوروبية التي شاركت عبر تقنية التحاضر عن بعد.
تم أيضا خلال هذا الإجتماع طرح الخطوط العريضة للبرنامج وكيفية تسير المشروع.
وللتذكير، المشروع عبارة عن شراكة، بين جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا “محمد بوضياف ، جامعة أم البواقي ،جامعة ورقلة ،جامعة بسكرة ،جامعة سطيف 2 ،جامعة بجاية، جامعة مصطفى اسطمبولي بمعسكر، ،جامعة قالمة ،جامعة الجزائر1 و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من جهة وخمس مؤسسات أوروبية من جهة أخرى وهي جامعات ليون 2 وجامعة لياج بلجيكا وجامعة لشبونة البرتغال واتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط “اينوميد ايطاليا والحركة الفرنسية للجودة – رون ألب فرنسا.